شوية حسابات تغير حياتك

0
"شوية حسابات" لو أجريتها ستغير حياتك المعرفية والصحية والمالية للافضل!
  • الحسبة الأولى : لو قرأت كتاب من خلال اوقات الانتظار او مايسمى "البريك".
calculator-balance-sheet-numbers_450x300فلنقول ان لديك 4 ساعات انتظار في مجمل جدولك الاسبوعي ، خلال ساعة واحدة يمكنك قرآءة 15 - 20 صفحة ، ولأن الكتب تتراوح صفحاتها بين 300-400 صفحة في المجمل، تكون الحسبة 4 ساعات مضروبة في 15 "عدد الصفحات" ، سيكون الناتج = 60 صفحة خلال اسبوع ، لامحالة خلال شهر ستكون اتممت قرآءة 300 صفحة فقط من خلال استغلال الدقائق والساعات المتناثرة ، ولتحفيزك اكثر تمكنت شخصيا من اتمام قراءة 4 كتب خلال شهرين ،وكانت الالية بتطبيق (الحسبة الأولى ) بالإضافة الى استبدال اوقات مشاهدة المباريات والبرامج التلفزيونية بقراءة الكتب .   وان كنت تهتم بما قرأت : كانت الكتب ( لغة الجسد لآلان وبرابرا بيز - نظرية الفستق لفهد الاحمدي - رحلة حياة ستيف جوبز من مبتدئ متهور الى قائد مثالي وهو كتاب مترجم لبرينت شليندر وريك تيتزلي - واخيرا كتاب تأسيس عقلية الطفل لـ أ.د عبدالكريم بكار).
  • الحسبة الثانية : ماذا لو مارست الرياضة لمدة ساعة قبل النوم .
غالبا ماتكون قد فرغت من اشغالك اليومية ،فقد يكون استغلال هذا الوقت في متابعة التلفاز او احد تطبيقات التواصل الاجتماعي على جهازك الذكي ،ماذا لو خصصت هذا الوقت لممارسة الرياضة ؟ . في حال خصصت هذه الساعه لمدة 5 ايام فقط في الاسبوع ،مثلا للمارسة رياضة المشي تكون قد استثمرت 300 دقيقه اسبوعيا لصحتك ،فتكون قد غذيت خلايا انسجة المخ، وحسنت مزاجك وحالتك النفسية، و نشطت دورتك الدموية، واخيرا (ولامؤاخذة) شددت عضلات مؤخرتك المترهلة . انظر الى المرجع  
  • الحسبة الثالثة : ماذا لو ادخرت 10% من دخلك .
حتى لو كنت طالب جامعي اتمنى منك تبني هذه الحسبة فلو قلنا مكافئتك الجامعية 1000 ريال بإدخارك 10% من المكافئة شهريا ،تكون قد ادخرت خلال 12 شهرا مبلغ 1000 ريال ،والاهم من ذلك لو كنت موظف على سبيل المثال كان مرتبك الشهري 10000 ريال بإدخارك 10% شهريا ولمدة 5 سنوات نكون قد ادخرت 60000 ريال ، وفي حال زدت النسبة الى 10% اخرى ،تكون قد ادخرت الضعف دون تمويل ، ومبلغ كهذا يمكنك استثماره في مشروع مصغر قد يعود عليك بأرباح اكبر واكبر مستقبلا، والاهم من ذلك كله تكون قد حققت لنفسك الحرية المالية .  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شركنا الاراء ،،

جميع الحقوق محفوظه © مدونة فـاب

تصميم الورشه